عاصفة التنين.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بشأن الساعات المقبلة: رياح شديدة وأتربة | تفاصيل


حالة الطقس اليوم الإثنين 26 فبراير 2024 في مصر

الاثنين 26 فبراير 2024 | 08:40 صباحاً
حالة الطقس اليوم في مصر
حالة الطقس اليوم في مصر
أحمد سيد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم في مصر، حيث ناشدت المواطنين أصحاب الأمراض التنفسية بأخذ الحذر والحيطة جيدًا من حالة الطقس اليوم الذي سيشهد نشاط رياح شديد محمل بالأتربة والرمال.

كما ذكرت الأرصاد، أن هناك منخفض جوي متعمق غرب البحري المتوسط بإتجاه اليونان، وأن سرعة الرياح به غزيرة  مع عواصف رعدية، ويأخذ شكل التنين، وأوضحت أنه ليس له تأثير على مصر.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر أخبار الأرصاد، نستعرض معكم فيما يلي حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الإثنين الموافق 26 فبراير  الجاري.

حالة الطقس اليوم في مصر

قالت الأرصاد، إن الطقس اليوم مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، جنوب سيناء، جنوب البلاد، مائل للقدء على السواحل الشمالية، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وتابعت أن هناك، شبورة مائية صباحية من الساعة 4 إلى 9 صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة البكرى والوجه البحري، السواحل الشمالية، مدن القناة، وسط سيناء، شمال الصعيد.

وأضافت أن هناك، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد، والمناطق المكشوفة في القاهرة والوجه البحري على فترات متقطعة.

واختتمت بيانها، أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الرغبية في فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

درجات الحرارة اليوم في مصر

ذكرت الأرصاد أن درجات الحرارة اليوم ستشهد ارتفاعًا طفيفًا، وفيما يلي نستعرض معكم تفاصيل درجات الحرارة اليوم في مصر.

- القاهرة والوجه البحري 26 13

- السواحل الشمالية 21 12

- جنوب سيناء 26 17

- شمال الصعيد 27 11

- جنوب الصعيد 28 15